Top Ad unit 728 × 90

السياحة في ألمانيا

السياحة في ألمانيا



ألمانيا بلد السياحة

منذ
توحيدها في عام ١٩٩٠ أصبحت ألمانيا أكثر تنوعا. فهي لا تقع فقط في قلب أوروبا ولكنها تنبض بالحياة في ذلك الموقع فاتحة زراعيها في جميع الاتجاهات لاقامة علاقات جديدة مع جيران قدامى. وهكذا فألمانيا مازالت وفية على تاريخها المفعم بالاحداث والذي يعود لاكثر من ٢٠٠٠ عام. فقد كان هذا البلد موطنا لقبائل الجرمان ثم أصبح ولية رومانية وثم مقر للامبراطورية الرومانية الجرمانية المقدسة ثم أنقسم لمجموعة من الدويلات المستقلة تحت سيطرت ما يزيد عن ٣٥٠ من الامراء والملوك حتي تجمعت ثانية لتكون إمبراطورية قيصرية. تقع ألمانيا اليوم على هذه الارض ذات التاريخ الحافل بالتغيرات. وللزائر أن يرى في كل خطوة يخطوها على أرض ألمانيا أثارا خلفتها كل حقبة من تلك الحقاب. فقد قام النبلاء والامراء والدواق والاساقفة والملوك والقياصرة ببناء قلع ومقار للحكم وقصور ذات متنزهات بديعة ومدن شامخة ذات كنائس وأديرة وكاتدرائيات. لذا فمرحلة العصورالوسطى والمرحلة البوجوازية يطبعان قلب المدن الالمانية بطابعها الخاص حتى يومنا هذا ويخلقون في تناقضهم مع الهندسة المعاصرة صورة شيقة جدا. تلك هي ألمانيا التي يتعين على الزائر التعرف عليها ومعايشتها. فكل شخص يراها بأعين أخرى ويحمل إنطباعات أخرى عنها معه حين يعود إلى بلده. لكن وفي جميع الاحوال ما تكون هذه إنطباعات لتنسى
المصدر: المركز الألماني للسياحة

ألمانيا بلد سياحي

تزداد ألمانيا كبلد سياحي جاذبية بالنسبة لكثير من الضيوف الأجانب، ففي عام 2007 سجل الزوار الدوليون 55 مليون زيارة لأكثر من يوم، وهذا يفوق العدد المسجل في عام 2006 الذي أُقيمت فيه بطولة كأس العالم لكرة القدم، ويأتي معظم الزوار من هولندا ثم من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى، كما تجذب المدن الألمانية أيضاً الكثير من الزوار الأجانب وعلى رأس هذه المدن العاصمة البرلين، وهكذا تصبح أيضاً مناطق السياحة الكلاسيكية في ألمانيا ذات شعبية على المستوى الدولي، وفيما يلي نظرة عامة على الأماكن التي تستحق الزيارة في ألمانيا:

برلين العاصمة


سلفادور دالي في برلين

يزداد ثراء برلين الثقافي باستضافتها لفاعلية جديدة، حيث يفتح متحف سلفادور دالي أبوابه للزوار في شهر فبراير/ شباط ليتيح فرصة مشاهدة أعمال سيلفادور دالي أشهر رسام سريالي في القرن العشرين. وفي الذكرى العشرين لوفاته شق ما يزيد على 400 من أهم لوحاته طريقه إلى مكانه الثابت في قلب برلين. في ميدان بوتسدام يمكن للزوار مشاهدة بعض أشهر أعمال دالي فضلاً عن صور لم تُعرض من قبل.

وهناك المزيد: يضم المعرض الدائم أيضاً كتباً مصورة ورسومات وأعمال كاملة تحتوي على الخرائط وتماثيل ومقاطع من أفلام للفنان. توضح العروض المتنوعة مواهب دالي المتنوعة، كما تقدم صورة عريضة لإنجازاته، عن طريق 3000 قطعة فنية من المقتنيات الخاصة المتوفرة لدى المتحف. (...)

كانت مدينة برلين قد شهدت عام 2006 معرضاً مؤقتاً تحت عنوان „ معرض ـ دالي“. وقد دفع النجاح الكبير الذي شهده المعرض المؤقت إلى إنشاء متحف دالي الدائم. ويُعد هذا المتحف واحداً من المعارض الدائمة القليلة المخصصة لهذا الفنان، فبجانب هذا المتحف توجد ثلاثة متاحف في إسبانيا، أحدها في مدينة فيجوريس التي ولد بها، ومتحف دالي في سانت بيترسبورج/ فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

zolling.jpgzolling.jpg3819 مشاهدة
wiese.jpgwiese.jpg3249 مشاهدة
wernigerode_Town Hall.jpgwernigerode_Town Hall.jpg6648 مشاهدة
weltenschmerz.jpgweltenschmerz.jpg2402 مشاهدة
Weihnachts Zauber.jpgWeihnachts Zauber.jpg4982 مشاهدة
Waterside Colours.jpgWaterside Colours.jpg5078 مشاهدة
waterfal_Altenmarkt.jpgwaterfal_Altenmarkt.jpg5058 مشاهدة
wald_und_licht.jpgwald_und_licht.jpg3077 مشاهدة
Walk in the park.jpgWalk in the park.jpg5301 مشاهدة
unterwegs_Altenmarkt.jpgunterwegs_Altenmarkt.jpg3035 مشاهدة
tiergarten_-_pariser_platz.jpgtiergarten_-_pariser_platz.jpg2432 مشاهدة
unsere_natur.jpgunsere_natur.jpg1657 مشاهدة
sunset2.jpgsunset2.jpg2068 مشاهدة
Sunflower Home.jpgSunflower Home.jpg2764 مشاهدة
stuttgart_at_night.jpgstuttgart_at_night.jpg2485 مشاهدة
stuttgart.jpgstuttgart.jpg1689 مشاهدة
Storchenturm.jpgStorchenturm.jpg1327 مشاهدة
spot_the_cat.jpgspot_the_cat.jpg1107 مشاهدة
sonne Kempten.jpgsonne Kempten.jpg1448 مشاهدة
simply-red.jpgsimply-red.jpg1310 مشاهدة
schloss_bellevue1.jpgschloss_bellevue1.jpg1771 مشاهدة
schloss_am_tegernsee.jpgschloss_am_tegernsee.jpg2429 مشاهدة
Ruhpolding.jpgRuhpolding.jpg1454 مشاهدة
Rottachspeicher.jpgRottachspeicher.jpg1565 مشاهدة

السياحة في ألمانيا Reviewed by Unknown on الاثنين, أبريل 16, 2012 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لمجلة العلوم والتكنولوجيا والثقافة العامة2012 © Productions 3OLOM.. يتم التشغيل بواسطة Blogger.